اجعل طريقك يابسا كالماء

الصورة الرمزية لـ princeshetos

كذلك انت لا تجعل طريقك يابساً اجعله كالماء فان الماء يعرف اين يذهب ان الماء يذهب لادني الاماكن حتي الاماكن التي قد تبدو بالنسبة اليك اماكن و ضيعة او لا تستحق الري فانه لا يصدر احكاماً مطلقاً فان كل ما يعرفه انه سيكون بالصورة و الشكل الذي وشعت له ليكونها و لا تعلق امالك بالحبال الذائفة او بطريق واحد فان الطرق متواجده حولك فاختر ما يناسب روحك منها و اختر ما تجده بالنسبه اليك طريق للنجاه .

اننا في هذة الحياة مفارقون لها بايه حاله من الاحوال و سواءاً شأت او ابيت سواءاً عشت قصيراً او كثيراً فانك مفارق لا محالة لهذا الكوكب الجميل فان كانت لديك ساعة واحدة تقضيها عليه فاجعلها تستحق بحق .

لا تدع الافراد يتحكمون في يومك بمعني ادق ان لا تدعهم يحددوا اذا ما كان سيكون هذا اليوم هو يوم جميل ام يوم تعس لمجرد مشكلة قد قاموا بافتعالها معك او قاموا بالتنمر عليك مثلاً او النتش من هذا الريش الخاص بك فان الطيور حرة و هذا ما تعرفه الطيور انها ستبقي حرة حتي و ان عاشق في قفص فانها خلقت لتمارس شىء واحد وواحد فقط الا و هو التحليق و الطيران في الكون الفاسح قد تتخذ لها منزلاً و قد تغيره لكنها حره بلا ادني شك .

ان الحياة لم تخلق لتكون سجن لك و لكن اعلم اننا نخلق هذة السجون بايدينا الصغيرة و ذلك بجعل السعادة متوقفه علي اشياء محددة اذا ما امتلكت الشقة الفلانية ساكون سعيداً – اذا تزوجت من الفلانية ساكون اسعد انسان – اذا ما كنت املك المال الكافي ساكون اسعد الناس – كم مقدار المال الذي تسعي له لتكون سعيداً ؟

و هل اذا و صلت له ستكون سعيداً و ستكف عن السعي و الرغبة في ملاحقه المذيد ؟

اسئلة كثيرة تمر في عقولنا يومياً ياتري ما مفهوم الاهانه بالنسبة لك؟ هل الاعتراض علي شخصيتك او افعالك يؤثر فيك ؟

اجدني اطرح الان مجموعة من الاسئلة التأملية الصباحية بعد هذا التامل الذي قمت به بدون فلاتر فان الفلاتر تقتل الابداع و تميت الروح بشكل تدريجي بحت اعلم ذلك فقد قمت بكتابة العديد من الكتب التي لم تشتري حتي الان بالقدر الذي كنت ارغب به وذلك ليس رغبه فى المال و لكن في نشر الرسالة و انني علي يقين بالاستمرار مهما كانت الحالة .

هنا عزيزي القاريء احدثك عن الاختلاف فان النقطة السابقة مع بعض الكتاب هي السعي و اللهث وراء المال فقط دون ادني شك و لكنني هنا اسعي لنشر العلم فتجد ذلك مختلفاً عن الاخرين فان اليقين و الايمان بهذة النقاط قد يكون كافياً بالاستمرار و الالتزام بنشر شيء من الوعي للناس و من حولك.

كلاً منا هو ميدان للوعي الصافي المقطر و له ما له و عليه ما عليه من الحكمة و العطاء لا يوجد فرد خالي من الحكمة خالي من الوعي كل ما هنالك انه لم يجد القدر الكافي ليصل لاعماق الحكمة بداخله التي توصله لما يريده و يريد ان يحققه .

 

الاختلاف سنة كونية لذلك تقبلها كما هي و لا تحاول تغيير الافراد اتذكر موقف جيداً مع احد رؤسائى حيث قامت في احد المواقف بالتحدث بصورة هجومية بعض الشيء و الاعجب انها شخصية ممتازة و راقية و بنت ناس كما يقال و لكن هنا هذا الموقف جعلني اتوقف للحظة و اتخذ موقف دفاعي منها و ذلك بموجب الغضب و الحزن و لكن دعني اقول لك انه بعد ان قام بعض الزملاء بالتجميع بيننا في وجهات النظر و قام كل واحد منا بعرض وجهه نظره الخاصة شعرت بان هناك حملاً من علي صدر قد تمت ازالته بالفعل و لعلني اقول هذا الموقف لاثبات الاختلاف العجيب في الامر ان كلاً منا كان يعتقد بان الاخر قد قام بالخطا في حقه من وجهه نظره البحته و اتذكر جيداً قول احد الزملاء بانه كلما زادت مدة الخصام بدون مواجهه و توضيح لوجهات النظر ذادت الفرقة و التدخلات  وكانت هذة حقيقة بالفعل .

 

اقبل وجود هذا الاختلاف و الجزء الذى بداخلى الرافض له.

اقبل الفوضى بداخلى و الجزء الداخلى الرافض لها .

اقبل كل مشاعرى دون قيد او تقيد او حكم و اقبل كذلك الجزء الرافض لها .

اقبل النور و الظلام اقبل الملائكة و الشياطين اقبل عدم الكمال اقبل الحسنات و السيئات و النور و الظلام.

ان النور الالهي هو نور الله انه غير مرئي للعين البشرية و لكنه بالنسبة للحكماء و الانبياء و اتباع النور فانهم يشعرون به في كل حركات الكون فانه الداعم الاساسي و الاسمي للحياة فان الحياة خلقت بالحب و الى الحب ليكون النور هو المدعم الاساسي لهذة الحياة .

الصورة الرمزية لـ princeshetos
Author Profile

Ahmed Magdy

مدون و كاتب مصري

ايقظ التنين بداخلك / اسمــــا / القوة الخفية بداخلك / علي حافة الجنون / حوار مع الذات يهتم بمجال التنمية البشرية و الوعي البشري و عمل بالمجال المصرفي منذ اكثر من 15 عاماً بفضل الله سبحانه و تعالي – روح حرة فى ملكوت الخالق و ما اوتيت من العلم الا قليلا

Search

You cannot copy content of this page