لم تشتري حتي الان بالقدر الذي كنت ارغب به وذلك ليس رغبه فى المال و لكن في نشر الرسالة و انني علي يقين بالاستمرار مهما كانت الحالة

الصورة الرمزية لـ princeshetos

  يتحدث الموضوع عن

القدرة علي السعي

الاختلاف

الحب

اسمع صوتك الداخلي

لم تشتري حتي الان بالقدر الذي كنت ارغب به وذلك ليس رغبه فى المال و لكن في نشر الرسالة و

انني علي يقين بالاستمرار مهما كانت الحالة .

هنا عزيزي القاريء احدثك عن الاختلاف فان النقطة السابقة مع بعض الكتاب هي السعي و اللهث وراء المال فقط دون ادني شك و لكنني هنا اسعي لنشر العلم فتجد ذلك مختلفاً عن الاخرين فان اليقين و الايمان بهذة النقاط قد يكون كافياً بالاستمرار و الالتزام بنشر شيء من الوعي للناس و من حولك.

كلاً منا هو ميدان للوعي الصافي المقطر و له ما له و عليه ما عليه من الحكمة و العطاء لا يوجد فرد خالي من الحكمة خالي من الوعي كل ما هنالك انه لم يجد القدر الكافي ليصل لاعماق الحكمة بداخله التي توصله لما يريده و يريد ان يحققه .

الاختلاف سنة كونية لذلك تقبلها كما هي و لا تحاول تغيير الافراد اتذكر موقف جيداً مع احد رؤسائى حيث قامت في احد المواقف بالتحدث بصورة هجومية بعض الشيء و الاعجب انها شخصية ممتازة و راقية و بنت ناس كما يقال و لكن هنا هذا الموقف جعلني اتوقف للحظة و اتخذ موقف دفاعي منها و ذلك بموجب الغضب و الحزن و لكن دعني اقول لك انه بعد ان قام بعض الزملاء بالتجميع بيننا في وجهات النظر و قام كل واحد منا بعرض وجهه نظره الخاصة شعرت بان هناك حملاً من علي صدر قد تمت ازالته بالفعل و لعلني اقول هذا الموقف لاثبات الاختلاف العجيب في الامر ان كلاً منا كان يعتقد بان الاخر قد قام بالخطا في حقه من وجهه نظره البحته و اتذكر جيداً قول احد الزملاء بانه كلما زادت مدة الخصام بدون مواجهه و توضيح لوجهات النظر ذادت الفرقة و التدخلات  وكانت هذة حقيقة بالفعل .

اقبل وجود هذا الاختلاف و الجزء الذى بداخلى الرافض له.

اقبل الفوضى بداخلى و الجزء الداخلى الرافض لها .

اقبل كل مشاعرى دون قيد او تقيد او حكم و اقبل كذلك الجزء الرافض لها .

اقبل النور و الظلام اقبل الملائكة و الشياطين اقبل عدم الكمال اقبل الحسنات و السيئات و النور و الظلام.

ان النور الالهي هو نور الله انه غير مرئي للعين البشرية و لكنه بالنسبة للحكماء و الانبياء و اتباع النور فانهم يشعرون به في كل حركات الكون فانه الداعم الاساسي و الاسمي للحياة فان الحياة خلقت بالحب و الى الحب ليكون النور هو المدعم الاساسي لهذة الحياة .

ان الاستشعار بهذا النور قد لا يكون جلياً في باديء الامر لكنك مع مرور الوقت ستشعر به بدون ادني شك اذا ما قررت ان تري الخير في كل شىء في هذة الحياة فان الخير و النور متواجد كل ما عليك هو الايمان و مساعدة الاخرين .

انه كلما زاد العطاء كلما زادت الطاقات الايجابية التي تتوافد مع من حولك فتكون انت نور ينشر الخير بين الناس لا تكن كعمال الظلام تنشر الشر قم بنشر النور الالهي لكل من هم حولك فان النور ينمو مع كل الخيرات التي تقوم بنشرها مع من حولك و ان تكون انت النواه التي يبني عليها كل شيء جيد و جميل .

الحب اساس للحياة فانه لولا الحب لماتت الحياة فانه هو الامل الصافي لهذة الحياة فان قيم الحب و الامتنان هي قيم صافية لهذة الدنيا كثيراً ما اتذكر مجموعة من الافراد الذين اثروا في هذا العالم و اذكر الانبياء و الرسل و الرسالات السامية التي قاموا بنشرها بين الناس بامر من الله عز وجل .

الام تريزا علي سبيل المثال لا الحصر  و ما كانت تقدمه للعديد من البشر فانها كانت طاقة نور تنشر الخير بين الناس و الاخاء فان هؤلاء يملكون فى ذواتهم تقديرات عالية للامتنان كفيلة بان تضع الخير في نفوس البشر .

VogaCloset Many GEOs offline promocodes

امشى وحيداً فى الظلام باحثاً عن هذا النور الذى سيرشدني الى هذا الطريق الذى اعتبره صحيحاً وسط عتمه الليل المظلمه.

عليك تكوين ثقافة داخلية تاخذك الى بر الامان فى وسط هذة الاشياء المحيرة المتواجده على هذة الحياة ابحث عن هذة الشعلة التى تنير لك هذا الطريق وسط عتمه البحر و الليل .

لا تفقد الامل فأن الامال لا تموت الا اذا قررت لها انت الموت .

عش بالامل و بالحب و تنفس وعي الحب و السلام الداخلى.

ان العثور علي السلام الداخلي هو كمثال العثور علي بيت هاديء خالي من الفوضي بيت يعيش به اثنان يعشقون بعضهم البعض سافرت كثيراً داخل نفسي و روحي و كثيراً ما كنت ارتكب الاخطاء و اوقات كثيرة ايضاً ارتكب الحسانات و القيم العليا الى ان وصلت اننى لن استطيع في يوم من الايام ان اكون ملاكاً ذو اجنحة لذا فان علي ان اتقبل ذلك بما يحمله من معني ليس هذا فقط الا اشق علي ذاتي فان ما انا عليه اليوم هو خلاصة ما تعلمته روحي حتي الان .

فان الحياة كفيلة بان تضفي علي من الخبرات ما ساتعلمه بالتأكيد في السنوات القادمه فان نسختى الحالية ذات الستة و ثلاثون عاماً اذا ما قابلت النسخة ذات العشرون عاماً ستقول لها انكي افضل في كل وقت انتى به وان ما مررتي به من تجارب هو ما جعلك ما انت عليه الان .

لذا دعني اقول لك لا تحبس نفسك بالماضي او المستقبل فانت وليد هذة اللحظة الحالية و الحالية فقط فعش الان بما فيها من حب و سلام و حتي وان كانت حالتك الحالية ليست في افضل الصور فاعلم انها في سبيلها للتطور و النمو و الازدهار .

في كتابي ايقظ التنين بداخلك تكلمت عن الفشل و عن القبول به فاعلم انك اذا ما ممرت بفشل من معرفه اننا كلنا واحد فاقبل هذا الفشل كما هو و اقبل الجزء الرافض له و كن ممتن لكل موقف جعلك ما انت عليه الان في هذة اللحظة الحالية.

VogaCloset Many GEOs offline promocodes

هناك اسئلة قد تطرح نفسها لماذا خلقنا الله مختلفين ؟ قد تكون الاجابة لكى نرى منفعة بعضنا لبعض لكى نرى حكمة الخالق فى الخلق و ابداعه ستختلف الاجابات من فرد الى اخر و من ذات الفرد من فترة الى اخرى لكن عليك ان تتدبر هذة الصفات و تنير لك الطريق الى مستوي اعمق و من الاعمق الى المستوى الاكثر عمقاً .

حاول ان تسمع صوتك الداخلي   

       

هذا الجزء تحديدً من كتابي ايقظ التنين بداخلك الذي نشر بدار كتبنا

أحياناً لا يمكننا سماع ذلك الصّوت الدّاخلي، ولعلّ ذلك بسبب ضغوطات الحياة الَّتي تطغى علينا، وبالتالي تمحو الصّوت أو تسيطر عليه وتُسمعنا أصواتًا أخرى غير أصواتنا الدّاخلية.

تعمل هذه الضغوطات الحياتيّة على إضفاء نوع من الضّوضاء الخارجيّة الَّتي لا تجعلنا على اتصال مع ذلك الصّوت الدّاخلي وتشوّش عليه، بل وأحياناً تسيطر عليه وتجعل هذه الأصوات على أعيننا غشاوة لا نرى بها الحقيقة، بل ولا تجعلنا نرى ذاتنا كما هي.

إن رحلة البحث عن الذات الدّاخلية تأخذ سنوات لكي تتمكن من البحث عن ذاتك الحقيقيّة، فإنها رحلة بحث مستمرّة لعلني أذكر هنا أحد الأقوال الَّتي تأثرت بها من قبل مدربة اليوغا نور مهنا، ما نحن إلا علامات في طريق بعضنا وأن الوعي هو من يجدنا وليس نحن من نجده، أخذت الكثير لأصل إلى هنا، لم يكن ذلك بين عشية وضحاها وكان سرّ سماع الصّوت الدّاخلي هو القبول، فإنني كثيراً ما كنت أعنف نفسي بل ولا أقبلها في أحيانٍ أخرى عديدة، وكان السرّ ببساطة هو القبول.

قد يكون مجرّد ذكر كلمة القبول كلمة سهلة النّطق، ولكن إذا ما نظرت إليها بمعنى أدقّ وأعمق ستجدها تحتاج للعمل للوصول إلى معناها الحقيقيّ، إن القبول هو أن تقبل ما هي نفسك عليه كما هي بدون قيود أو شروط مهما كان هذا الأمر صعباً في بادئ الأمر.

الأمر يحتاج إلى الممارسة والعمل فإنه لا شيء يقدّم بالمجان بل هي تجربة، في حياتك العديد من التّجارب الَّتي تعمل عليها وتعلمها يومياً لا تدع الحياة أو عقلك هي المسيطر عليك قم أنت بالسيطرة عليها.

كيف؟

بممارسة التّأمل يمكنك أن تتوافق مع سماع ذلك الصّوت الخافت بداخلك، وكما يقول البعض اسمع صوت قلبك فإن القلب يمكن أن يوصل رسالات قد تكون صعبة على العقل أحياناً كثيرة دعنا نتحدّث عن الحبّ.

هل العقل يمكنه أن يعي معاني الحبّ بدقّة؟ هل يمكنه تقبل هذه المشاعر كيفما هي؟

إن القلب له طاقة قويّة لمعرفة بعض القوى الخفيّة عن العقل لعلّ منها طاقات الحبّ، فإن الحبّ من أقوى الطّاقات، أتذكر أنني سمعت في أحد الأيام عن تنفس وعي الحبّ ما هو هذا التنفس؟

خذ نفسًا عميقًا في أربعة، ثمّ اخرج هذا النفس في ثمانية عدّات ببطء وتذكر أنك تتنفس الحبّ أو وعي الحبّ وأنت مغمض لعينيك أشعر بالحبّ يسري في كافّة أطرافك، بالقوّة الَّتي يحملها بين يديه، بالطاقة، بهذا العرفان لهذا الشّعور الجميل الشّافي لكافّة الأمراض، تذكر أن كافّة الأمراض والأسقام يمحوها وعي الحبّ.

كنّ أنت سفيراً للحبّ، قم بنشره على البشر في كل عمل، وكل رسالة تحملها.

تذكر أن تحمل صوتك الداخليّ معهم في كل مكان، وأن يكون لك البصمة والصّوت والعلامة المميّزة، فأنت جينياً لا يوجد مثلك، أنت طاقة فريدة من نوعها قادرة على تحريك المستحيل فعلياً إذا ما تمرّنت فإن الوعي مثله مثال.

الصورة الرمزية لـ princeshetos
Author Profile

Ahmed Magdy

مدون و كاتب مصري

ايقظ التنين بداخلك / اسمــــا / القوة الخفية بداخلك / علي حافة الجنون / حوار مع الذات يهتم بمجال التنمية البشرية و الوعي البشري و عمل بالمجال المصرفي منذ اكثر من 15 عاماً بفضل الله سبحانه و تعالي – روح حرة فى ملكوت الخالق و ما اوتيت من العلم الا قليلا

Search

You cannot copy content of this page