الناس تختلف فى كل شىء فلا يوجد انسان متشابة مع انسان أخر حتى أنك يمكن ملاحظة ذلك فى ميدان العمل مثلاً

الصورة الرمزية لـ princeshetos

الناس تختلف فى كل شىء فلا يوجد انسان متشابة مع انسان أخر حتى أنك يمكن ملاحظة ذلك فى ميدان العمل مثلاً علي سبيل المثال فى الوظائف لا يتم تأديه العمل بنفس الطريقة من قبل الافراد لاختلافات فى البيئة المحيطة و التربية و التعليم و الفروقات الفردية و ما إلى ذلك .

فأنك اذا ما اردت ان تحصر الاختلافات فاعتقد أنك لن تستطيع حتى حصرها فانها تختلف من فرد لاخر و لذات الفرد من وقت لاخر .

هناك أحد المناهج التي تقول أنك قادر علي تحقيق كل شىء في هذة الحياة الا اننا نعلم جيداً بوجود الفوارق الفردية و تميز بعض الافراد عن البعض الاخر فى بعض الاشياء و المهام وهو  ما يطلق عليه الفوارق الفردية .

دعنا نقبل الاختلاف في كل شىء و في كل وقت .

هذة هي الحقيقة الكامنة نحن مختلفون ولدنا كذلك و سنظل كذلك كل ما عليك هو قبول هذة الحقيقة فى هذة الحياة.

كما أقول و اكرر دائماً اننا ولدنا ببصمة مختلفة حيث يختلف كلاً منا عن الاخر فلا تتوقع أن تكون بصمتك هي نفس بصمتى فاننا يا عزيزي مختلفون في كل شىء .

أن بعض النقاط الخلافية لا يمكن معالجتها بالطبع اتذكر احد العلاقات التي ممرت بها و بحقيقة الامر كانت علاقة سامة حيث كانت هذة الفتاة مثال لفتاة متيبسه بارائها و مسيطرة الى اقصى الحدود تريد تحقيق رغباتها بشتى الطرق و السيطرة على كل من حولها باختصار وان صح القول السيطرة على الجميع و تجميع كافة قطع المكعبات كما يفعل الصغار بجانبهم .

امثلة هذة العلاقات السامة لا يمكن معالجتها او ايجاد حل وسط يرضي كافة الاطراف فى هذه الحالة كان الحل الامثل هو البعد عنها حتى لا اتاثر بها و بسلبيتها ومن هنا و من هذة النقطة بالذات فان لكل منا منطقة وسيطة من خلالها يستطيع معرفة ما هو قادر عليه و ما لا يقدر عليه .

هل يستطيع الوصول لحل وسط او منطقة وسطية ام لا ؟

ان العلاقات بالاخص تحتاج الى هذة المناطق الوسطية اذا بدأت العلاقة بدون هذة المناطق او كانت صعبة من اول العلاقة فاعتقد من وجهه نظري انه من الافضل عدم اكمالها و تركها لانك فى كلا الاحوال لن تتلاقي مع من تحب .

كما قلت ان رايي الشخصي غير ملزم فلك ان تاخذ ما تشعر به بداخلك بين قوسين داخل قلبك اطلق العنان للتنين النائم فى قلبك ليخبرك بما يريد نعم انه صوتك لا تشكك فيه بعد الان لانه يعلم ماذا تريد .

لطالما كان هذا الصوت دائم الارشاد لى الا اننى كنت فى احيان كثيرة انهره و اتركه يعوي كما تعوي الكلاب الضالة الى ان هداني الله تعالى لسماعه بحكمة و وعي .

وانا هنا فى طيات هذا الكتاب و فى هذا السطر بالذات ادعوك لتغمض عينيك لدقائق و تاخذ نفس عميق و تسمع صوتك الداخلي بحكمة ووعي من الان .

اطلق له العنان.

الصورة الرمزية لـ princeshetos
Author Profile

Ahmed Magdy

مدون و كاتب مصري

ايقظ التنين بداخلك / اسمــــا / القوة الخفية بداخلك / علي حافة الجنون / حوار مع الذات يهتم بمجال التنمية البشرية و الوعي البشري و عمل بالمجال المصرفي منذ اكثر من 15 عاماً بفضل الله سبحانه و تعالي – روح حرة فى ملكوت الخالق و ما اوتيت من العلم الا قليلا

Search

You cannot copy content of this page